قناديل التربية

اهلا وسهلا
قناديل التربية

للتعليم والتعلم (الثانوية التسعون )

عوداً حميداً ليكن التفاؤل هو النور الذي ينير الطريق لكل منا لنرسم خطة نعيش بها حاضرنا مزينة بالتفاؤل مزخرفةبالأمل لنفكر في الغد بروح مشرقة مع مطلع العام الدراسي الجديد دعواتي لكن بالتوفيق ..............الأدارة

المواضيع الأخيرة

» مرض السل (عرض بور).....
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:56 am من طرف atheeraf

» التغذية الخاصة في فترة الامتحانات
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:56 am من طرف atheeraf

» لا تغادروا المنزل من دون تناول وجبة الافطار .. "عرض بور"..
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:54 am من طرف atheeraf

» الكمون وفوائده العجيبة
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:53 am من طرف atheeraf

» موقع مميز واساليبه رائعة لتعلم الرياضيااااات لجميع المراحل
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:50 am من طرف atheeraf

» الخريطه الذهنيه للـ عناصر الغذائية
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:49 am من طرف atheeraf

» صور من الحرم المكي رووعه
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:42 am من طرف atheeraf

» مبررررررررررررررروك الاوائل من الصف الاول ثانوي مقررات حسب المعدل التراكمي
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:41 am من طرف atheeraf

» لعبة لم تخطر ببآلنآ قط
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 9:40 am من طرف atheeraf

غرد معنا على Twitter

تصويت

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يناير 28, 2011 12:42 pm


10 طرق تساعد على دراسة مركزة وفعاله للحصول على درجات أكثر - :

شاطر
avatar
بلقيس سلوم
Admin

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 02/04/2009
الموقع : جدة
العمل/الترفيه : معلمة

10 طرق تساعد على دراسة مركزة وفعاله للحصول على درجات أكثر - :

مُساهمة من طرف بلقيس سلوم في السبت فبراير 12, 2011 7:03 am


العديد منكم يرغبون في الحصول على درجات افضل في المواد الدراسيه ولكن لا يعرفون ما الذي يريدونه بالضبط فقد يكون تركيزكم على الدراسة ضعيفا او انكم سريعو الملل او قد تظنون ان هذا الأمر يحتاج الى كثير من الجهد.

خذوا الأمور بطريقة أبسط فهناك أساليب تساعد على زيادة التركيز وابعاد الملل وبالتالي السرعه في استعادة مافي ذاكرتكم من معلومات والإستفاده اكثر في وقت أقل.

وهنا نقدم لكم

10 طرق تساعد على دراسة مركزة وفعاله للحصول على درجات أكثر - :

1- احضر جميع الصفوف ،قد يجد بعضكم من الصعب الاستيقاظ باكرا وآخرون يفضلون قضاء الوقت في الأسواق ، على الرغم من أن التغيب عن حضور ساعه واحدة دراسه ستقابلها دراسة واستفسار لعدة ساعات للحصول على المعلومات الصحيحة.
2- اجلس في الصف الأمامي من القاعه ،مع ان ذلك سمنعك من التحدث الى صديقك إلا أنه سيساعدك على التركيز على موضوع الدرس والحصول على معلومات اكثر ، كما ستعرف المدرس بك أكثر وتصبح مألوفا لديه، مع العلم ان الكثير من المدرسين يتساهلون مع طلابهم المعروفين لديهم.

3- لا تتوانى عن المشاركة في الأسئله والأجوبه هذا لا يفيدك فقط في تعريف المدرس بك ولكنه يبعد الملل او الشعور بالنعاس عنك، كما ان هذه المشاركة قد تزيد من درجات بعض المواد الدراسيه حتى لو لم تكن على علم بذلك.

4 - قم بإنهاء واجبك الدراسي في الوقت المحدد، قد يتعارض هذا الأمر احيانا مع مشروعاتك الإجتماعيه ولكن عليك ان تعلم ان من ينهي واجبه في الوقت المحدد لنتستغرق دراسته وقتا طويلافي اثناء الامتحانات.

5 - ادرس قليلا كل يوم: من الافضل ان تدرس قليل كل يوم على ان تدرس 10 ساعات في يوم واحد في الاسبوع لأنك ستشعر بحرية اكثر ووقت اطول لعمل اشياء اخرى تحبها من دون ان تشعر بالذنب.

6-اعرف نقاط ضعفك وقوتك في الامتحانات : بغض النظر ان كانت الامتحانات تعتمد اسلوب الاختيارات العديدة ام الاجابه المحددة ام غيرها، اختر ماتجد به نفسك أفضل واعمل على فهم الأساليب الأخرى، وحاول التعرف الى معيار المدرس نفسه في وضع العلامات النهائيه.

7 - جرب الدراسة الجماعيه : قد يمكنك اللجوء الى الدراسة على شكل مجموعات في المواد الدراسيه المعقده او المشروعات العمليه وذلك بتبادل المعلومات او توزيع المهام للاستفادة من الوقت واذا لم تجد جدوى مع تلك المجموعة استعن بغيرها.

8 - حدد هدفك وأعط نفسك فترة استراحه : حدد حجم الدراسة التي تحتاج اليها وكم من الوقت تستغرق واعط نفسك فترة استراحة خلالها، أي ركز على الدراسة في وقتها لتستمتع بالإستراحة فمن الصعب التركيز لمدة طويله ، كما أن بعض الراحه تعيدك الى الدرس نشيطا.

9- اختر المواد الدراسيه التي تحب والتي تجذب اهتمامك ، بالتأكيد اذا اخترت تخصصا دراسيا تحبه فسوف تكون مهتما بالتعرف الى تفصيلاته ودراسته من دون شعوربالضجر.

10- اجلس على الكرسي أمام الطاولة ، اقرأ واكتب وادرس وانت جالس على الكرسي وامام الطاوله مع اضاءة جيده وهواء نقي منعش فهذه اهم نقاط الدراسه الصحيحه التي توصلك الى هدفك فالدراسه لمدة ساعه بهذه الطريقه تقابلها ساعتان وانت مستلق على فراشك او جالس على الارض.

واخيرا .. الدراسه الصحيحه والتي تعطي نتائج ايجابيه تنعكس على صاحبها وتبعد عنه الضغط ولا سيما قبل فترة الامتحانات.

study study study

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 8:07 am